قال مسؤول عسكري اليوم السبت ان جندياً فلبينياً قتل وأصيب اخر عندما انفجرت قنبلة بدائية الصنع قرب مطار في جنوب البلاد غير المستقر.
ويشتبه بان الثوار المسلمين الفلبينيين المرتبطين بتنظيم القاعدة هم الذين زرعوا القنبلتين اللتين انفجرت احداهما خارج مبنى حكومي قرب مدرج مطار جولو الجمعة.
وقال اللفتنانت جنرال روي كيامكو قائد القيادة الجنوبية للقوات المسلحة نبحث امكانية ان تكون القنابل زرعت ردا على اعتقال غالب اندانج في اشارة الى احد زعماء جماعة ابو سياف.
واعتقل الجنود اندانج في السابع من كانون الاول/ديسمبر ويعتقد انه مسؤول عن خطف 21 شخصا من منتجع سياحي ماليزي في عام 2000 وكان الجنديان يحاولان ابطال مفعول القنبلة التي وضعت في صندوق من الورق المقوى عند انفجارها وتم ابطال مفعول القنبلة الاخرى.