مقتل جندي أميركي في أفغانستان

تاريخ النشر: 21 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال متحدث باسم القوات الأميركية في أفغانستان إن جنديا أميركيا لقي مصرعه في شرق أفغانستان اليوم السبت. 

ونقلت وكالة الاسيوشيتد برس عن المتحدث العسكري الأميركي في  

بيان له من قاعدة باغرام الجوية إن جنديين أميركيين آخرين جرحا في حادثين منفصلين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. 

ولم يحدد الناطق هوية الجندي الأميركي القتيل ولكنه قال إن الوحدة التي كان الجندي يعمل فيها تعرضت لإطلاق النار بينما كانت تقوم بدورية في مقاطعة باكتيا شرقي أفغانستان. 

وفي يوم الجمعة الماضي جرح جندي من القوات الخاصة الأميركية عندما أطلقت قذائف صاروخية على مجمع للقوات الأميركية في أسد أباد، عاصمة مقاطعة كونار في شمال شرقي أفغانستان. وبحسب المتحدث الأميركي نقل الجريح إلى قاعدة باغرام الجوية حيث خضع لعملية جراحية. 

أما الجندي الجريح الآخر فقد أصيب أثناء التدرب على السلاح ووصفت حالته بأنها مستقرة بعد العملية الجراحية التي أجريت له في قاعدة باغرام الجوية أيضا. 

ومن الجدير بالذكر أن 15 جنديا أميركيا قتلوا في أفغانستان بسبب اشتباكات أو أعمال عدائية ضدهم منذ الحملة العسكرية على أفغانستان بقيادة الولايات المتحدة والتي بدأت في أواخر العام الماضي—(البوابة)