مقتل ثمانية اشخاص في كشمير

تاريخ النشر: 22 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت السلطات الامنية الهندية اليوم عن مصرع ‏  

‏ثمانية اشخاص من بينهم احد عناصرها واربعة مدنيين اثر اشتباك مسلح مع احدى ‏  

‏الجماعات المسلحة بمقاطعة بادغام في قطاع كشمير بولاية جامو وكشمير شمال الهند.‏  

‏ وقال بيان للسلطات الامنية في مدينة سرينغر عاصمة ولاية جامو وكشمير انه تم ‏  

‏اكتشاف احد اماكن تواجد الجماعة المسلحة من خلال جولتها الروتينية لتمشيط المناطق ‏  

‏الوعرة والتي تتخذها تلك الجماعات من اوكارا لها.‏  

‏ واضافت انها تمكنت من الاستيلاء على بعض الاسلحة والذخائر كانت بحوزة الجماعة ‏  

‏المسلحة.‏  

‏ من جهة اخرى قال متحدث باسم قوات حرس الحدود انها اوقفت محمد اشرف الياس العضو ‏  

‏بجماعة (لكشر الطيبة) الليلة الماضية وبحوزته ثلاثة قنابل يدوية بمنطقة نيهالبورا ‏  

‏باتان.‏  

‏ وتتهم الهند باكستان بدعم وتمويل الجماعات المسلحة التي تتخذ من ولاية جامو ‏  

‏وكشمير مركزا لها الا ان اسلام اباد تنفي تلك الاتهامات وتؤكد ان الكشميرين ‏  

‏يدافعون عن حريتهم