اعلنت السلطات الامنية الهندية اليوم عن مصرع
ثمانية اشخاص من بينهم احد عناصرها واربعة مدنيين اثر اشتباك مسلح مع احدى
الجماعات المسلحة بمقاطعة بادغام في قطاع كشمير بولاية جامو وكشمير شمال الهند.
وقال بيان للسلطات الامنية في مدينة سرينغر عاصمة ولاية جامو وكشمير انه تم
اكتشاف احد اماكن تواجد الجماعة المسلحة من خلال جولتها الروتينية لتمشيط المناطق
الوعرة والتي تتخذها تلك الجماعات من اوكارا لها.
واضافت انها تمكنت من الاستيلاء على بعض الاسلحة والذخائر كانت بحوزة الجماعة
المسلحة.
من جهة اخرى قال متحدث باسم قوات حرس الحدود انها اوقفت محمد اشرف الياس العضو
بجماعة (لكشر الطيبة) الليلة الماضية وبحوزته ثلاثة قنابل يدوية بمنطقة نيهالبورا
باتان.
وتتهم الهند باكستان بدعم وتمويل الجماعات المسلحة التي تتخذ من ولاية جامو
وكشمير مركزا لها الا ان اسلام اباد تنفي تلك الاتهامات وتؤكد ان الكشميرين
يدافعون عن حريتهم
