قتلت الشرطة الهندية الاثنين ثلاثة قياديين بارزين من جماعة (البدر) المسلحة اثر مواجهات وقعت بين الطرفين في مقاطعة بلواما في ولاية جامو وكشمير شمال الهند.
وقالت الشرطة في بيان انها حققت انتصارا كبيرا بقتلها ثلاثة من قياديي الجماعة بعد مواجهات استمرت ساعتين ونصف الساعة جنوب منطقة ترال.
واشار البيان الى ان الشرطة فوجئت بوابل من نيران المدافع الرشاشة التي اطلقتها الجماعة المسلحة باتجاهها من مخبئها مما اضطرها للرد على مصدر النيران مما اسفر عن مقتل الثلاثة.
واوضح ان القتلى هم سوهاب احمد خان رئيس فرق الجماعة العسكرية ويقيم في منطقة مولتان بباكستان والمستشار الاعلامي للجماعة فقر الاسلام الياس ورئيس العمليات العسكرية الياس سيف الله.
وتتهم الشرطة الثلاثة بتدبير حادث تفجير عربة مسؤول الجيش بمنطقة نوغام في مقاطعة كوبوارا اضافة الى الهجوم الذي استهدف محطة راديو الهند بمدينة سرينغر في شهر نوفمبر الماضي.
وقالت الشرطة في بيانها انها عززت من تواجدها الامني بارسال المزيد من الجنود للمنطقة بعد تلقيها معلومات تفيد بتواجد افراد الجماعة المسلحة بمخبيء في احد الجبال.
وتتهم الهند جارتها باكستان بدعم وتمويل ومساعدة الجماعات المسلحة الا ان اسلام اباد تنفي ذلك وتؤكد ان الكشميريين يدافعون عن حريتهم.—(البوابة)—(مصادر متعددة)