ذكرت صحيفة "لو ماتان" الجزائرية اليوم الخميس ان تسعة اشخاص قتلوا وجرح ثلاثة اخرون مساء الاربعاء عند حاجز نصبته مجموعة اسلامية مسلحة على الطريق بين حسين والمحمدية (350 كيلومترا جنوب غرب العاصمة الجزائرية).
واوضحت الصحيفة ان "الارهابيين" الذين كان عددهم كبيرا اوقفوا سيارتين قرابة الساعة 30،19 (30،18 تغ) وقاموا بذبح تسعة اشخاص وجرح ثلاثة اخرين نقلتهم فرق الانقاذ الى مستشفى المحمدية.
ولم يؤكد مصدر رسمي حصول المجزرة.
وفي 12 آب/اغسطس اغتيل 17 شخصا عند حاجز في المنطقة ذاتها. وكان الضحايا وهم من العمال الزراعيين في شاحنات عندما وقعوا في كمين نصبته مجموعة مسلحة قرب بلدة سيدي محمد بن عودة (منطقة غليزان). وقتل البعض بالرصاص في حين تم الاجهاز على الجرحى بالسلاح الابيض.
وترفع هذه المذبحة الجديدة الى 55 عدد القتلى منذ بداية الشهر الحالي في عمليات تنسب الى مجموعات مسلحة، بحسب حصيلة اعدت انطلاقا من ارقام صحافية.
وتنشط في هذه المنطقة الغربية من الجزائر الجماعة الاسلامية المسلحة بزعامة عنتر زوابري التي ترفض سياسة "الوئام المدني" التي اطلقها الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة—(ا ف ب)
