قال مسؤول حدودي مصري اليوم ان بدويا من سيناء قتل صباحا اثناء تبادل لاطلاق النار بين الشرطة المصرية وعصابة لتهريب الروسيات الى داخل اسرائيل اثناء محاولة الوصول الى اسرائيل عبر الحدود المصرية.
ونقلت "رويترز" عن المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه ان "القتيل يدعى احمد حسن عودة (22عاما) من قرية المهدية برفح وكان ضمن مجموعة كانت تحاول تهريب روسيات الى داخل اسرائيل عبر الاسلاك الشائكة برفح المصرية".
ويفصل سور من الاسلاك الشائكة بين رفح المصرية ورفح الفلسطينية التي أرادت الروسيات الدخول اليها للتسلل منها الى اسرائيل.
وقال المسؤول "فور اكتشاف السلطات الحدودية لهم قامت المجموعة بتبادل اطلاق النيران مع الشرطة المصرية فسقط البدوي قتيلا وتمكن باقي المجموعة التي لم يحدد عددها من الفرار الى داخل الاراضي المصرية".
واضاف انه بتمشيط المنطقة تم القاء القبض على روسيتين واعترفتا في التحقيقات التي اجرتها معهم نيابة العريش انهما كانتا في طريقهما الى اسرائيل بمساعدة مجموعة من البدو فأمرت النيابة بحبسهما 15 يوما لحين انتهاء التحقيقات.
وقال المسؤول انه بتفتيش منزل القتيل عثر بداخله على سترة واقية من الرصاص وجهاز اتصال جوال يستخدم في اسرائيل.
وهذه هي المرة الاولى التي يسقط فيها قتيل اثناء محاولة تهريب اجانب الى داخل اسرائيل.
وتمكنت السلطات المصرية من قبل من ضبط عشرات الاجانب الذين كانوا يحاولون الدخول الى اسرائيل عبر الحدود المصرية بمساعدة بعض البدو—(البوابة)