قتل اربعة جنود اسرائيليين على الاقل في تفجير دبابة اسرائيلية نوع "ميركافا" قرب مستوطنة "دوغيت" في شمال قطاع غزة اليوم السبت ما ادى الى اندلاع حريق فيها.
واعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) مسؤوليتها "عن تفجير الدبابة من نوع ميركافا وابادة من فيها". وقالت الكتائب في بيان لها ، "تعلن كتائب القسام مسؤوليتها عن تفجير عبوة كبيرة تحت دبابة من نوع ميركافا صهيونية وابادة من فيها في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم بالقرب من مستوطنة دوغيت المقامة على ارضنا في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة".
واكدت الكتائب انه "قد توالت الانفجارات الداخلية في الدبابة، الانفجار تلو الاخر، وبقيت مشتعلة اكثر من ساعة كاملة". واضافت "قد تمكن ابطالنا من تصوير حطام الدبابة وهي ما تزال تشتعل وذلك بعد ساعة من تفجيرها"، مؤكدة "على استمرار الجهاد والمقاومة".
وقالت تقارير انباء ان اربعة جنود على الاقل قتلوا في انفجار الدبابة. ورفض الجيش الاسرائيلي التعليق فورا على العملية—(البوابة)
