مقاطعة بلجيكية تبيع البقر للعراق

تاريخ النشر: 23 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفادت صحيفة "لا درنيار هور" ان وزير الزراعة في منطقة والونيا البلجيكية (جنوب) جوزي هابار أعلن اليوم الأحد ان هذه المنطقة في صدد التفاوض مع العراق لبيعه ثلاثة الاف بقرة حلوب كما تعتزم تصدير منتوجات زراعية أخرى. 

وأعلن الوزير في مقابلة مع الصحيفة "بوضوح لا شيء يمنع ان تصدر منطقة والونيا لحوما وطحينا ومشتقات من الحليب للعراق". 

وأوضح الوزير الذي قام مؤخرا بمهمة رسمية إلى العراق ان المفاوضات بين سلطات منطقة والونيا وبغداد "في مرحلة متقدمة جدا من أجل بيع ثلاثة الاف بقرة حلوب سنسلمها هناك". 

وقدر جوزي هابار قيمة العقود المرتقبة مع العراق في المجال الزراعي "بحوالي بضعة مئات الملايين وربما بعض المليارات" من الفرنكات البلجيكية (مليون فرنك بلجيكي = 25 الف يورو).—(أ.ف.ب)