مقاتلة امريكية تحلق في المجال الجوي السوري.. والعراق يتحدث عن اصابة طائرة غربية

تاريخ النشر: 16 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن متحدث عسكري عراقي امس عن احتمال اصابة احدى الطائرات الامريكية والبريطانية بنيران المقاومات الارضية العراقية خلال اختراقها الاجواء العراقية قادمة من تركيا صباح أمس. 

ونقلت وكالة الانباء العراقية الرسمية عن المتحدث قوله ان "القوة الصاروخية والمقاومات الارضية العراقية تصدت لطائرات معادية كانت تقوم بطلعات مسلحة فوق محافظات دهوك واربيل ونينوى (..) وان الدلائل تشير الى اصابة احدى طائرات الغربان، ولاذت البقية الباقية بالانسحاب". 

وقال الناطق ان المقاومات الارضية العراقية تصدت كذلك لطائرات اميركية وبريطانية "قامت بطلعات مسلحة وفق مناطق بمحافظات ذي قار والمثنى والنجف"، جنوب العراق. 

والثلاثاء اعلن ناطق عسكري عراقي ان طائرات اميركية وبريطانية قصفت منشآت مدنية وخدمية جنوب العراق بدون ان يشير الى سقوط ضحايا. 

وكان متحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية اعلن في وقت سابق ان طائرات اميركية وبريطانية شنت الثلاثاء غارة جوية على موقع لصواريخ ارض-جو في جنوب العراق. 

في هذه الاثناء افادت مصادر اعلامية ان مقاتلة امريكية دخلت المجال الجوي السوري امس الاربعاء. 

وقال ان الطائرة الامريكية ضلت طريقها وحلقت في الاجواء السورية بينما كانت تقوم بعملية المراقبة الجوية على العراق—(البوابة)—(مصادر متعددة)