مظاهرة احتجاجية لمرضى السكري في الخرطوم

تاريخ النشر: 21 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

احتج مرضى السكري على امتناع "مستشفى الخرطوم بحري" في السودان عن صرف جرعات الأنسولين للمرضى مخالفا بذلك القرار الحكومي المتعلق بصرف الأدوية المنقذة للحياة بالمجان، ومن بينها جرعات الأنسولين. 

وأوردت صحيفة "البيان" الإماراتية أن الجمعية السودانية لمرضى السكري دعت كافة أعضائها وذويهم إلى مسيرة لمقر المجلس الطبي احتجاجا على إجراءات مستشفى الخرطوم بحري. من جانبه قال الدكتور الفاتح قريب الله المدير الطبي لحوادث مستشفى الخرطوم بحري في تصريحات صحافية أنه لن يتم صرف جرعات الأنسولين العادي والزنك لمرضى السكري بالمجان ما لم تكن حالتهم قد وصلت لمرحلة الأسيتون. 

ولكن البروفيسور يحيى الطيب العربي رئيس الجمعية السودانية لمرضى السكري قال إن حديث المدير الطبي لا يتسم وأخلاقيات المهنة، وأضاف أن وصول المريض بالسكري لمرحلة الأسيتون يعني الموت عبر فرز الحامض على الدم ومن ثم وفاة المريض – (البوابة).