مظاهرات طلابية بدمشق تنديدا بالمجازر الإسرائيلية

تاريخ النشر: 04 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دمشق – نبيل الملحم 

خرج مئات من طلبة جامعة دمشق اليوم، متجهين إلى مبنى السفارة الأميركية في تظاهرة تندد بالاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني بعد أحداث انتفاضة الأقصى التي ما زالت مستمرة، هذا وحمل الطلاب أعلام فلسطين فيما قاموا بإحراق الأعلام الإسرائيلية . 

وأحاطت بالطلبة الغاضبين قوات من الشرطة المدنية فيما بدا واضحا أن قوات مكافحة الشغب قد تحسبت لهذه التظاهرات فوقفت على المرافق المحيطة بالسفارة الأميركية كما على محيط السفارة.  

إلى ذلك كان من المقرر أن ينظم الطلبة تظاهرات أمس غير أن تدخلات من قوات الشرطة منعت انطلاقها. فيما تمكن قرابة مائة طالب من الوصول إلى مبنى الصليب الأحمر وسلموا بيانا منددا بالإرهاب الإسرائيلي لمسؤولين في الصليب الأحمر. 

ويتوقع مراقبون أن تنتهي تظاهرات اليوم بدمشق بمحاولة استخدام العنف ضد منشآت أميركية وبريطانية في دمشق.- (البوابة)