تظاهر مئات الأشخاص اليوم السبت في الكويت لليوم الثاني على التوالي تضامنا مع الفلسطينيين بمشاركة مسؤولين كويتيين، حسبما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.
وشارك في التظاهرة التي دعت إليها منظمة غير حكومية وكلاء وزارة ونواب ووزراء ونواب سابقون.
وأشار محللون إلى ان مشاركة مسؤولين كويتيين للمرة الأولى دليل على تغيير كبير في موقف الحكومة الكويتية التي تتسم علاقاتها بالبرودة مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بسبب موقفه المؤيد للعراق خلال حرب الخليج في 1990 .
واعلن نائب رئيس مجلس الأمة مشاري العنجري ان التظاهرة "رسالة دعم إلى أشقائنا الفلسطينيين".
وصرح النائب جاسم الصقر رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأمة ان "الكويت لطالما كانت إلى جانب الفلسطينيين والكويت التي عرفت الاحتلال لا يسعها إلا الدفاع عن الحرية".
وكان قرابة الثلاثة آلاف شخص تظاهروا أمس في الكويت واحرقوا أعلاما أميركية وإسرائيلية—(ا.ف.ب)