مظاهرات حاشدة في باكستان ضد الولايات المتحدة

تاريخ النشر: 03 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

لبى الالاف من الباكستانيين نداء الجماعات الاسلامية وخرجوا في عدة مظاهرات احتجاج على السياسة الأمريكية، وذلك في أنحاء متفرقة من باكستان. 

ويحتج المتظاهرون على القصف الأمريكي على الحدود مع أفغانستان وعلى الهجوم الأمريكي العسكري المحتمل ضد العراق والعمليات التي ينفذها ضباط أمريكيون ضد من يشتبه في أنهم إسلاميون في باكستان.  

وتاتي المظاهرات في اعقاب سقوط قنبلة اميركية في اراضي القبائل الباكستانية وهي الخطوة التي ادت إلى ازدياد المشاعر المعارضة للولايات المتحدة في باكستان، وتهدد بتقويض التعاون مع الحرب المعلنة أمريكيا على الإرهاب.  

وتقول القوات الأمريكية في أفغانستان إنها لجأت إلى هذا التصرف بعد أن تعرضت دورية أمريكية على الحدود الباكستانية لإطلاق نار من جانب أحد أفراد حرس الحدود الباكستانيين، بالقرب من مدينة شكين مما أسفر عن إصابة جندي أمريكي—(البوابة)