مظاهرات تأييد لإسرائيلي في باريس

تاريخ النشر: 10 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تظاهر آلاف الأشخاص مساء اليوم الثلاثاء قرب سفارة اسرائيل في باريس تلبية لدعوة منظمات يهودية في فرنسا وللإعراب عن دعمهم لدولة اسرائيل. 

وقد تجمع المتظاهرون عند زاوية جادة ماتينيون ومستديرة الشانزليزيه بوسط العاصمة الفرنسية بمبادرة اتحاد الطلبة اليهود في فرنسا واتحاد المنظمات الصهيونية والمجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية، مطالبين بالإفراج عن الجنود الإسرائيليين الثلاثة الأسرى لدى حزب الله اللبناني ومرددين هتافات "عرفات إرهابي". 

ورفعوا كذلك لافتات كتب عليها "جميعنا صهاينة" أو "شيراك سنتذكر" في تلميح إلى سياسة الرئيس الفرنسي جاك شيراك التي اعتبرت مؤيدة للفلسطينيين. 

وكان حزب الله اسر الجنود الإسرائيليين الثلاثة السبت في منطقة مزارع شبعا التي احتلتها اسرائيل في 1967 ويطالب لبنان بها—(ا.ف.ب)