طالب اعضاء يهود في الكنيست الاسرائيلي بتجريد عضو الكنيست العربي محمد كنعان من حصانته البرلمانية وتقديمه للمحاكمة على خلفية امتداحه لزعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن، وتمنيه ان "ينتصر المجاهدون الاسلاميون فى افغانستان على الولايات المتحدة".
وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان كنعان "بعث بتحياته لبن لادن" لدفاعه عن الشعب الافغاني وذلك خلال اجتماع للحركة الاسلامية عقد فى مدينة طمرة فى الاسبوع الماضي.
وتمنى النائب العربي ان "ينتصر المجاهدون الاسلاميون فى افغانستان على الولايات المتحدة".
وقال في مقابلة اذاعية صباح اليوم انه "لم يتوفر حتى الان أي دليل على تورط اسامة بن لادن فى الاعتداءات الارهابية على الولايات المتحدة فى 11 سبتمبر الماضي".
واضاف "انه بعث بتحياته الى بن لادن لانه ينبري للدفاع عن ابناء الشعب الافغاني فى وجه الهجوم الاميركي وليس بسبب الاعمال الارهابيةالمنسوبة اليه".
واوضح انه اذا تبين ان بن لادن هو المسؤول عن الهجمات على نيويورك وواشنطن فانه "سيتراجع عن كلامه ويدينه".
وافاد النائب الاسرائيلي رعنان كوهين وهو من حزب العمل انه "لايمكن السكوت على اقوال المديح التي كالها عضو الكنيست محمد كنعان لزعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن".
واشار الى انه يجب على الكنيست والشخصيات العامة العربية "ادانة النائب كنعان ونبذه".
من جهته قال رئيس ادارة الائتلاف الحكومي فى اسرائيل زئيف بوي من حزب الليكود انه سيطلب من المستشار القانوني للحكومة "تجريد النائب كنعان من حصانته البرلمانية ليتسنى تقديمه للمحاكمة" بسبب التصريحات التي ادلى بها فى اجتماع الحركة الاسلامية مؤخرا. –(البوابة)