مطالبات يهودية بمحاكمة عضو عربي في الكنيست امتدح بن لادن

تاريخ النشر: 26 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

طالب اعضاء يهود في الكنيست الاسرائيلي بتجريد عضو الكنيست العربي محمد كنعان من حصانته البرلمانية وتقديمه ‏ ‏للمحاكمة على خلفية امتداحه لزعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن، وتمنيه ان "ينتصر المجاهدون الاسلاميون فى افغانستان على ‏ ‏الولايات المتحدة". ‏ ‏  

وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان كنعان "بعث بتحياته لبن ‏ ‏لادن" لدفاعه عن الشعب الافغاني وذلك خلال اجتماع للحركة الاسلامية عقد فى مدينة ‏ ‏طمرة فى الاسبوع الماضي. ‏ ‏  

وتمنى النائب العربي ان "ينتصر المجاهدون الاسلاميون فى افغانستان على ‏ ‏الولايات المتحدة". ‏ ‏  

وقال في مقابلة اذاعية صباح اليوم انه "لم يتوفر حتى الان أي دليل على تورط ‏ ‏اسامة بن لادن فى الاعتداءات الارهابية على الولايات المتحدة فى 11 سبتمبر ‏ ‏الماضي". ‏ ‏  

واضاف "انه بعث بتحياته الى بن لادن لانه ينبري للدفاع عن ابناء الشعب ‏ ‏الافغاني فى وجه الهجوم الاميركي وليس بسبب الاعمال الارهابيةالمنسوبة اليه". ‏ ‏  

واوضح انه اذا تبين ان بن لادن هو المسؤول عن الهجمات على نيويورك وواشنطن ‏ ‏فانه "سيتراجع عن كلامه ويدينه". ‏ ‏  

وافاد النائب الاسرائيلي رعنان كوهين وهو من حزب العمل انه "لايمكن السكوت على ‏ ‏اقوال المديح التي كالها عضو الكنيست محمد كنعان لزعيم تنظيم القاعدة اسامة بن ‏ ‏لادن". ‏ ‏  

واشار الى انه يجب على الكنيست والشخصيات العامة العربية "ادانة النائب كنعان ‏ ‏ونبذه". ‏ ‏  

من جهته قال رئيس ادارة الائتلاف الحكومي فى اسرائيل زئيف بوي من حزب الليكود ‏ ‏انه سيطلب من المستشار القانوني للحكومة "تجريد النائب كنعان من حصانته ‏ ‏البرلمانية ليتسنى تقديمه للمحاكمة" بسبب التصريحات التي ادلى بها فى اجتماع ‏ ‏الحركة الاسلامية مؤخرا. –(البوابة)