قال محمد زكي أبو عامر وزير الدولة للتنمية الإدارية ان مرتبات موظفي الجمهورية والبالغة عددهم 6 ملايين و700 ألف تستنزف حوالي 35 بالمائة من أمول الخزنة.
وأوضح أبو عامر أنه حان الوقت للقطاع الخاص للعب دور اكثر فعالية، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، وقال أنه يجب ان يتحمل القطاع الخاص ما نسبته 75 % من حجم التوظيف المطلوب، وأن تتحمل الدولة النسبة المتبقية.
ونقلت صحيفة "الأخبار" المصرية عن الوزير قوله إن وزارة التنمية الادارية تعمل على توفير 150 ألف وظيفة سنويا وانها عملت مؤخرا على زيادة فرص العمل إلى 170 ألف وذلك للحد من مشكلة البطالة.
وأضاف انه تم تشغيل 5 % من المعينين في العام الماضي من المعاقين وأصحاب الاحتياجات الخاصة وصل عددهم إلى 7500 معاق وسيرتفع هذا العام ليصل إلى 8800 معاق، كما تم تعيين 6 آلاف خريج من العشرين الأوائل في كل كلية، والعشرة الأوائل من جامعة الأزهر – (البوابة)
