مصر: 4.5 بليون جنيه حجم استثمارات يحتاجها قطاع الكهرباء السنة المقبلة

تاريخ النشر: 02 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قدر وزير الكهرباء المصري علي الصعيدي الاستخدامات الاستثمارية لتمويل خطة قطاع الكهرباء في العام المالي (2001 - 2002) بنحو 5.4 بليون جنيه منها 1.2 بليون جنيه يوفرها القطاع الخاص الذي ينفذ مشاريع لتوليد الكهرباء بنظام (بي.او.تي). 

ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية عن الصعيدي قوله في تصريح صحافي عقده أول من أمس "ان القطاع الخاص سيمول بناء الوحدتين الثالثة والرابعة في محطة توليد كهرباء سيدي كرير غرب الاسكندرية بطاقة 650 الف كيلوواط اضافة الى 30 الف كيلوواط سيتم توليدها من مزارع الرياح في منطقة الزعفرانة على ساحل البحر الاحمر. 

واضاف: ان الشركة القابضة لكهرباء مصر بالتعاون مع الصناديق العربية وبنك الاستثمار الأوروبي ستوفر التمويل اللازم لبناء محطة توليد كهرباء شمال القاهرة التي يبدأ العمل التنفيذي فيها السنة المقبلة لتوفر 750 الف كيلوواط في بداية سنة 2004 – (البوابة)