بدأت مصلحة الجمارك المصريةاليوم الاثنين بتنفيذ التعديلات الجديدة في نظام استيراد السيارات والتي تتضمن السماح بإدخال موديل 2002 ومنع استيراد موديل 2001 باستثناء المصريين العاملين بالخارج الذين يحق لهم استيراد السيارات وفقا للقواعد التي تضعها وزارة المالية.
أوضح محمد أبو شعيشع رئيس مصلحة الجمارك أنه لن يسمح للمستوردين بإدخال السيارات سوى موديل 2002 طبقا لقواعد الاستيراد والتصدير.
ونقلت جريدة "الوفد" عن شعيشع قوله، أما بالنسبة للمصريين العاملين بالخارج فإنه يحق لهم استيراد سيارات موديل 2002 والموديلات السابقة بشرط أن يكون صاحبها هو المالك الأول لها، وأن تكون الإقامة بالخارج لمدة سنة منها 3 شهور إجازة "9 شهور على الأقل" وألا يقل سن المصري بالخارج عن 18 عاما، ويتم إثبات الملكية الأولى للسيارة من واقع رخصة السيارة ومستندات الملكية – (البوابة)