أعلن الطيار ممدوح حشمت الرئيس التنفيذي لهيئة الرقابة المصرية على الطيران المدني ورئيس وفد مصر والمنظمة الأفريقية للطيران المدني (أفكاك) أن مصر فازت بالمقعد الخامس في المجموعة الثانية بمجلس إدارة منظمة الطيران المدني الدولية بأعلى الأصوات العربية والأفريقية والبالغ عددها 187 دولة من دول العالم.
ودعت مصر من خلال الأوراق والبحوث العلمية التي قدمتها إلى إدارة منظمة الطيران المدني الدولية إلى تعاون دولي أوسع يتم من خلاله تطوير عجلة وصناعة الطيران المدني ورفع مستوى أدائه تماشيا مع متطلبات العصر.
كما دعت مصر الدول الأعضاء في الجمعية العمومية لبذل مزيد من الجهد والإسهام في الرفع من كفاءة الجهاز الأمني للمطارات والطائرات سواء بتقديم الخبرات الفنية في مجال أمن الطيران المدني أو تقديم المساعدات المالية طبقا لظروف كل دولة.
قال رئيس وفد مصر إن ورقة العمل المصرية الخاصة بمسؤولية مصنع الطائرة وملحقاتها أكدت على ضرورة وضع قواعد قانونية في شكل اتفاقية دولية تهدف إلى تنظيم مسؤولية الصانع على أن يتضمن مشروع الاتفاقية طرفي المسؤولية وهما المدعي المتضرر من جراء استخدام الطائرة والمدعى عليه.
ونقلت جريدة "الأهرام" عن ورقه العمل المصرية التي قدمها الطيار حشمت تحت عنوان (اتفاقيات الأمن الجوي) قوله إن مصر ترى ضرورة إضافة بعض التعديلات على اتفاقية شيكاغو لعام 1944 لمواكبة التقدم العالمي الذي تشهده صناعة الطيران المدني العالمي بغرض تطويره – (البوابة)