تغلق مصر مع نهاية السنة الحالية ملف تعويضات المصريين المتضررين من غزو العراق للكويت عام 1990 وذلك بعد أن تنتهي وزارة القوى العاملة والهجرة بتسليم الشيكات للمتضررين من مختلف المطالبات، وفقا لما أقرته سكرتارية تعويضات الأمم المتحدة في جنيف.
وأشارت جريدة "الحياة" إلى أن مصر تلقت من السكرتارية بدءا من صرف التعويضات وحتى الآن 1.216 بليون دولار استفاد منها 783 ألف متضرر سواء بالمطالبة (أ) للتعويض عن المغادرة الاضطرارية للكويت أو العراق والمطالبة (ج) لخسائر الممتلكات بسبب الغزو حتى 100 ألف دولار و(ب) للإصابة أو الوفاة إضافة إلى (د) خسارة أكثر من 100 ألف دولار وهي أقل المطالبات للمصريين.
ونسبت إلى وزير القوي العاملة أحمد العماوي قوله إنه سيتم في الشهور المقبلة صرف تعويضات المستحقين في كل المطالبات ليُسدل الستار على قضية التعويضات – (البوابة)
