أعلن مختار خطاب وزير قطاع الأعمال العام المصري بأن الوزارة انتهت خلال العام الماضي من بيع 17 شركة ومصنعا بالكامل لمستثمرين رئيسيين، مشيرا إلى أن الصفقات الجديدة اشتملت على بيع 90% من أسهم 4 شركات لاتحادات العاملين المساهمين وهي مضارب الغربية ومصر للاستيراد والتصدير والمتحدة لتجارة المنسوجات بالجملة والعامة لتجارة المنسوجات بالجملة.
ونقلت صحيفة "الأهرام" المصرية عن الوزير قوله إن تحقيق الاستقرار في سوق الصرف أمر ضروري يأتي على رأس أولويات أجندة الحكومة لتشجيع الاستثمار والمستثمرين سواء المصريون أو الأجانب على شراء شركات قطاع الأعمال العام.
وأشارت الصحيفة إلى أن الصفقات تضمنت نقل ملكية الشركة العربية للسجاد والمفروشات لهيئة الأوقاف وبيع 4 شركات لمستثمرين رئيسيين وهي الإسكندرية للحلويات والمصرية للجبس والأهلية للصناعات المعدنية والإسكندرية للتبريد، كما تضمنت بيع مصنع البراميل التابع لشركة الإسكندرية للمعادن، ومصنع نيازا ومصنع تجفيف المنتجات الزراعية ومصنع نادلر ومصنع الصاج المطلي بالمنيا، ومصنع النزهة التابع لشركة الإسكندرية للمنتجات المعدنية وتأجير مصنع السادات للجبس ومصنع وحدة الدرفلة التابع لمصر للألمونيوم، وقال الوزير إن بيع هذه الشركات واجه تحديات كبيرة، فجميع هذه الشركات كانت تحقق خسارة قدرها150 مليون جنيه سنويا وبيعها يعتبر مكسبا كبيرا للدولة – (البوابة)
