أعلن الدكتور مختار خطاب وزير قطاع الأعمال العام المصري أن اللجنة العليا للخصخصة ستبحث ـ خلال اجتماعها برئاسة عاطف عبيد رئيس مجلس الوزراء خلال الأيام القليلة المقبلة ـ وضع نظام جديد لتشجيع المستثمرين المصريين والأجانب, على التقدم لشراء الشركات العامة الخاسرة.
وبحسب صحيفة "الأهرام"،اليوم الثلاثاء، فقد اوضح وزير قطاع الأعمال ـ خلال لقائه بأعضاء الغرفة التجارية الأمريكية أمس ـ أن النظام الجديد يشمل تقديم إعفاءات ضريبية كبيرة للمستثمرين, وإعادة هيكلة الشركات, وتطوير نظم الإدارة, وتسوية المديونيات الحكومية المستحقة لتلك الشركات.
وأضاف الوزير أن عدد الشركات الخاسرة قد انخفض إلى 41 شركة فقط في العام الماضي, مقابل108 شركات عام 1993/92, كما انخفض حجم الخسائر إلي 1.5 مليار جنيه, مقابل2,5 مليار جنيه, بينما بلغ إجمالي الأرباح2,1 مليار جنيه, مقابل24 مليون جنيه فقط عام1993/92, وأكد خطاب أن برنامج الخصخصة خلال الـ24 شهرا المقبلة, يشمل خصخصة131 شركة كليا أو جزئيا--(البوابة)
