أعلن الدكتور حسين كامل بهاء الدين وزير التربية والتعليم أنه تم زيادة عدد التلاميذ المستفيدين من التغذية المجانية التي ستقدمها مدارس الجمهورية الحكومية ليصل عددهم العام الحالي إلى 9 ملايين و600 ألف تلميذ وتلميذة بتكلفة 240 مليونا و900 ألف جنيه.
وتأتي هذه المبادرة تنفيذا لتوجيهات الرئيس المصري حسني مبارك الذي سبق وأن أصدر أوامره خلال احتفالات مصر بانتصارات أكتوبر المجيدة إلى الجهات المعنية لتبدأ بصرف وجبة غذائية ساخنة يوميا لتلاميذ المرحلة الابتدائية في 6 محافظات، تمهيدا لتعميم هذه البادرة لتشمل جميع تلاميذ المدارس الحكومية في الجمهورية.
ومن جهتها، قالت المهندسة زينب حنفي مديرة مشروع التغذية بالوزارة بأنه يجري حاليا إنشاء 3 مصانع بمحافظات المنيا وبني سويف والقليوبية، لإعداد هذه الوجبات، ويتكلف المصنع الواحد منها 4 ملايين جنيه.
وأوضحت مديرة مشروع التغذية بالوزارة بأن الوجبة الواحدة تشمل 500 وحدة طاقة، وتحتوي على جميع أنواع الفيتامينات التي يحتاجها التلميذ يوميا، لتقوية بنيته، وزيادة قدرته على استيعاب المواد الدراسية -- (البوابة)