تبدأ وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية بداية آب/أغسطس المقبل في إجراءات صرف تعويضات مستردة من سكرتارية الأمم المتحدة خاصة بالمتضررين من العدوان العراقي الغاشم على دولة الكويت عام 1990 .
وقال وزير القوى العاملة المصري أحمد العماوى في تصريح للصحافيين امس أن هذه التعويضات خاصة بالمطالبتين (أ) للمغادرة الاضطرارية و (ج) للخسائر في الممتلكات حتى مائة الف دولار. وذكر العماوى أن بلاده تمكنت من استرداد هذه التعويضات من سكرتارية الامم المتحدة والتي لم يتسلمها اصحابها في المرة الاولى لصرفها رغم الإعلان عنها اكثر من مرة.
وقال أن بلاده اضطرت إلى إعادتها الى السكرتارية تنفيذا لتعليماتها لكل الدول المتضررة لاعادة المبالغ التي لا يتسلمها أصحابها خلال ستة اشهر من تاريخ ورودها.
واوضح العماوى أن بلاده تقوم حاليا باعداد بيانات مستحقي هذه التعويضات المستردة من الأمم المتحدة وتحرير شيكاتها تمهيدا لبدء توزيعها على المستحقين.
وذكر أن المرحلة الأولى من هذه التعويضات تبلغ 22 مليون دولار يتم صرفها بالجنيه المصري-- (البوابة)