مصر تسلم تعويضات 3700 متضرر من حرب الخليج

تاريخ النشر: 22 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

صرح أحمد العماوي وزير القوى العاملة والهجرة المصري أن مديريات القوى العاملة بالمحافظات ستبدأ منتصف أغسطس/آب القادم في صرف التعويضات المستردة من لجنة تعويضات الأمم المتحدة بجنيف عن المطالبتين "أ" للمغادرة الاضطرارية و"ج" الخاصة بفقد الممتلكات حتى 100 ألف دولار. 

هذا وستقوم مديريات القوى العاملة بالمحافظات هذا الأسبوع بتسليم شيكات المطالبة "ج" الثانية لمستحقيها من متضرري حرب الخليج ويبلغ عددهم 3 آلاف و700 مستحق من مختلف المحافظات ممن فقدوا ممتلكاتهم أثناء الحرب. 

ونقلت صحيفة "المساء" عن الوزير قوله بأن الوزارة تمكنت حتى الآن من استرداد التعويضات الخاصة بالمصريين بواقع 32 مليون دولار وسوف تتبعها مرحلة مقبلة قيمتها 16 مليون دولار أخرى لم يتسلمها أصحابها في المرة الأولى رغم الإعلان عنها أكثر من مرة مما أضطر الوزارة إلى إعادتها إلى لجنة التعويضات بجنيف وفقا للضوابط في هذا الشأن – (البوابة)