قال إسماعيل سلام وزير الصحة والسكان إن مصر دخلت مجال تصنيع الأدوية بالهندسة الوراثية وارتفع تصدير الأدوية من 200 مليون جنيه عام 95 إلى 355 مليونا عام 2000، مشيرا إلى أنه تم إنشاء مركز لمعلومات الدواء العربي بالقاهرة تحت مظلة جامعة الدول العربية وله تأثير كبير في تسهيل تصدير الأدوية المصرية لعدد 18 دولة عربية.
ونقلت جريدة "المساء" المصرية عن سلام قوله إن مصر تقود الدول النامية في أفريقيا وآسيا والدول العربية لاتخاذ موقف موحد في تنفيذ اتفاقية حماية الملكية الفكرية على الدواء للتخفيف من آثارها على توافر الأدوية من التصنيع وعدم رفع أسعارها على الدول النامية وإعداد الصناعة الدوائية المحلية لمواجهة ضغوط العولمة – (البوابة)
