مصر تخصص 8 ملايين جنيه لمكافحة ذبابة الفاكهة

تاريخ النشر: 29 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وافق مجلس الوزراء المصري على اعتماد 8 ملايين جنيه لمشروع مكافحة ذبابة الفاكهة الذي سيتولاه مركز البحوث الزراعية ويطبق في محافظات الفيوم والقليوبية والغربية. 

وقال يوسف والي نائب رئيس الوزراء ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي إن الموافقة على مشروع المكافحة جاء بعد أن تم الاتفاق مع دولتي الصين وأستراليا على تصدير كميات كبيرة من الفاكهة. 

ومن جهة أخرى، نسبت الصحف المصرية إلى الوزير قوله إن وزارة الزراعة ستساهم في خطة الدولة لتوفير فرص عمل للشباب عن طريق إقامة مراكز لتدريب الشباب على الحرف المختلفة لمدة 6 أشهر. 

وقالت جريدة "الأخبار" إن الوزير أوضح أنه تم تشكيل لجنة ثلاثية من وكلاء وزارة الزراعة لإنشاء هذه المراكز يمنح بعدها الخريج شهادة نجاح يمكن من خلالها أن يتقدم الشاب بطلب إقامة مشروع لاستغلال هذه الحرفة التي تدرب عليها وسيتم صرف قروض ميسرة لهم لإقامة المشروعات وسيتم البدء في هذه التجربة في الفيوم بإقامة 5 مراكز في مركز ابشواي وتم اعتماد 750 ألف جنيه لها وأكد الدكتور والي أن مجلس الوزراء قرر التوسع في هذه التجربة بجميع المحافظات واعتمد لها 450 مليون جنيه – (البوابة)