اصدرت محكمة جنايات طور سيناء حكما اليوم الاحد قضى بسجن ثلاثة اسرائيليين سنة واحدة لكل منهم ودفع غرامات مالية، وذلك بعد ان ادانتهم بتهمة حيازة ذخائر.
واوضح مصدر قضائي ان محكمة جنايات الطور (سيناء) اصدرت هذه الاحكام في قضايا متفرقة على ثلاثة رجال اوقفوا في كانون الثاني/يناير 2001 عند معبر طابا الحدودي ثم اطلق سراحهم بموجب كفالات وغادروا مصر.
ولم تكشف هويات المحكومين وهم موسيقي ( 37 عاما) حكم عليه بالسجن سنة واحدة بسبب حيازته 11 رصاصة اضافة الى دفع 500 جنيه (117) دولارا، وصاحب مصنع البسة (29 عاما) ومالك احد المحال التجارية (39 عاما)، والاخيران حكما بالسجن سنة واحدة بعد العثور على 36 رصاصة مع الاول و 21 مع الثاني.
وينص القانون المصري على اعادة محاكمتهم في حال دخولهم الاراضي المصرية مرة اخرى.
يذكر انه سبق للمحكمة ذاتها ان ادانت قبل شهر ثلاثة اسرائيليين بمدد تراوحت بين سنة وثلاث سنوات بتهم حيازة اسلحة وذخائر.—(البوابة)