أكد الدكتور يوسف والي نائب رئيس الوزراء ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي على أن الولايات المتحدة تعد أحد أهم الشركاء الإقليميين بالنسبة لمصر، مشيرا إلى عمق العلاقات التي تربط البلدين المتمثلة على كافة الأصعدة.
وأشاد بالعلاقات الزراعية الوطيدة التي تربط مصر مع الولايات المتحدة والدعم المادي الذي قدمته الأخيرة إلى مصر لتطوير هذا القطاع الزراعي، مؤكدا على الدعم الكبير الذي تقدمه أميركا للمزارع المصري، حيث زاد حجم تمويلها للمشروعات الزراعية المختلفة في السنوات الماضية عن 3 آلاف مليون جنيه وتركزت في مجملها على نقل التكنولوجيا الحديثة إلى مجالات التطبيق في مختلف الأنشطة الزراعية.
جاءت تصريحات نائب رئيس الوزراء المصري خلال لقائه يوم أمس الأربعاء مع وفد منتدى مصر الدولي الاقتصادي الذي سيبدأ زيارة للولايات المتحدة الأميركية منتصف الشهر الحالي.
وقالت جريدة "الأخبار" المصرية إن والي أكد خلال لقائه بالوفد أيضا على موقف مصر إزاء ما يجري من أحداث على الساحة الدولية ينبع من الثوابت التي أرساها الرئيس حسني مبارك والقائمة على رفض الإرهاب بجميع صوره ومساندة كل الجهود القائمة لمكافحته والسعي الدائم لحل جميع المنازعات الدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية في إطار الحوار وتنفيذ قرارات الأسرة الدولية بشأنها – (البوابة)