سيقوم حسين كامل بهاء الدين وزير التربية والتعليم المصري يوم غد 'الجمعة' بالإعلان عن أسماء العشر الأول في امتحانات الثانوية العامة، كما سيقوم بالاتصال بهم هاتفيا لإبلاغهم مجموع درجاتهم وتهنئتهم بالتفوق والتميز.
وسيتم دعوة الأوائل وأولياء أمورهم لجلسة حوار تكريما لهم وذلك عبر شبكة الفيديو كونفرانس صباح بعد غد 'السبت'، بالإضافة إلى دعوة الطلاب المتفوقين في الشهادة الإعدادية بالمحافظات للحضور في بادرة تحدث لأول مرة.
وقالت صحيفة "الأخبار" نقلا عن مصادر مطلعة إن لجنة مركزية عليا بدأت أمس في أعمال استخراج الطلاب العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية.. يتم تحديد هؤلاء الطلاب من بين قائمة تضم 300 طالب وطالبة هم أصحاب أعلى المجاميع بالكنترولات التسعة على مستوى القطاعات الأربعة بالقاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط.
وأوضحت المصادر أن الفارق في مجموع الدرجات بين الأوائل سيكون ضئيلا جدا إلى أدنى حد ويتراوح ما بين نصف درجة إلى درجة واحدة فقط.
ومن جهة أخرى، ينتظر قبول ما بين 78 % إلى 80 % من أعداد الناجحين في الثانوية العامة هذا العام بالجامعات بهدف إعطاء فرصة تحقيق الرغبات للطلاب – (البوابة)