علم من مصدر في الشرطة ان النائب العام في القاهرة ماهر عبد الواحد قرر اليوم الأحد إحالة الناشط للدفاع عن حقوق الإنسان المصري-الأميركي سعد الدين إبراهيم أمام محكمة أمن الدولة العليا.
واضاف المصدر نفسه ان التهمة الموجهة إلى إبراهيم مع 27 شخصا آخرين هي "طلب واخذ مبالغ مالية من هيئات ومؤسسات تعمل لمصلحة دول أجنبية بقصد ارتكاب عمل ضار بالمصلحة القومية".
وأعرب إبراهيم في اتصال أجرته معه وكالة فرانس برس عن "دهشته" لهذا القرار.
وكان أطلق سراح إبراهيم في العاشر من آب/أغسطس الماضي بكفالة مع 4 أشخاص آخرين القي القبض عليهم في إطار القضية نفسها بعد احتجازه طيلة 40 يوما.
ويدير إبراهيم مركز ابن خلدون للديموقراطية وحقوق الإنسان ويعمل أستاذا في الجامعة الأميركية في القاهرة.
وقد اتهم بتلقي أموال من الخارج بشكل غير مشروع وبتشويه صورة مصر وتزوير بطاقات انتخابية ومحاولة تقديم رشاوى لموظفين في التلفزيون والتخابر مع الولايات المتحدة.—(ا.ف.ب)
