لقي 25 جنديا روسيا مصرعهم اليوم إثر إشتباكين متفرقين وقعا مع المقاتلين الشيشان في الجمهورية الشيشانية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن بيان للمقاتلين الشيشان اليوم الأحد أن 14 جنديا روسيا لقوا مصرعهم في منطقة نازهاى يورت الجبلية فيما لقي 11 شرطيا روسيا آخرين مصرعهم في اشتباكات وقعت في مدينة ارجون التي تبعد نحو 20 كلم شرق العاصمة غروزني.
من جانبه نفى الجيش الروسي مقتل الأحد عشر شرطيا روسيا على يد المقاتلين الشيشان في مدينة ارجون
ومن ناحيتها، قالت "فرانس برس" أن النائب الأول لرئيس الأركان الروسي الجنرال فاليري مانيلوف نفى اليوم صحة معلومات تحدثت عن مقتل 11 جنديا روسيا في بلدة ارغون في الشيشان.
وقال مانيلوف في تصريح نقلته وكالة أنباء إنترفاكس ان هذه الأنباء لا تمت للواقع بصلة معربا عن أسفه لتسرع وسائل الإعلام المحلية والعالمية "لالتقاط الشائعات التي يبثها المقاتلون الشيشان "والتي وصفها بأنها "ملفقة".
وأضاف أن مقر قيادة القوات الروسية في خانكلا التي تبعد حوالي 10 كيلومترات عن غروزني لم يتعرض مؤخرا لأي هجوم.
وأعرب عن اعتقاده بأن "المقاتلين الشيشان يختلقون هذه الانتصارات الوهمية لتبرير النفقات التي يتلقونها من "مموليهم "على حد قوله.
وعلى الصعيد نفسه أوضح المتحدث الصحافي باسم قيادة القوات الروسية في شمال القوقاز الكسي بوليانسكي أن القوات الروسية لم تتعرض لأي هجوم في منطقة ارغون وأن الأنباء التي تحدثت عن مقتل مجموعة من الجنود الروس هناك غير صحيحة.
وكانت القيادة العسكرية الروسية قد ذكرت في وقت سابق أن 15 جنديا روسيا قتلوا وأصيب 51 آخرون بجروح في اشتباكات متفرقة بين القوات الروسية والمقاتلين الشيشان في مواقع مختلفة من الشيشان الأسبوع الماضي.—(البوابة)
