مصرع جندي في بغداد وهيلاري تطالب بدور اكبر للامم المتحدة

تاريخ النشر: 01 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

لقي جندي اميركي حتفه برصاص مقاومون غرب بغداد، الى ذلك قالت هيلاري كلينتون ان على الامم المتحدة اخذ دورا اكبر في العراق 

وقالت تقارير قوات الاحتلال ان احد الجنود الاميركيين لقي مصرعه برصاص عراقيين الى الغرب من العاصمة العراقية بغداد إثر تعرض قافلة عسكرية لهجوم  

وقالت متحدثة عسكرية اميركية اصيب جندي اميركي بجروح خطرة هذا الصباح قرب الحبانية بنيران اسلحة خفيفة. وتم نقله جوا الى المستشفى وتوفي متأثرا بجروحه بعيد ذلك. واضافت تم القبض على ثلاثة عراقيين ويجري استجوابهم بشأن الهجوم. وينتمي الجندي الى الفرقة 82 المجوقلة التي تنتشر غرب العراق 

في الغضون قالت هيلاري كلينتون عضو مجلس الشيوخ الاميركي يوم الاثنين إن هناك حاجة لارسال مزيد من القوات الى العراق وحثت ادارة الرئيس جورج بوش على السعي بنشاط اكبر لضمان دور اكبر للامم المتحدة لاضفاء المزيد من الشرعية على جهود الاعمار. 

وقالت كلينتون التي زارت القوات الاميركية في العراق وافغانستان في عطلة عيد الشكر إنه ليس هناك "المزيج الصحيح من القوات" لضمان القيام بالمهمة. 

وابلغت شبكة ان.بي.سي التلفزيونية "نحتاج للمزيد من قوات الشرطة العسكرية ونحتاج للمزيد من مسؤولي المخابرات ونحتاج للمزيد من مسؤولي الشؤون المدنية ولوجود اكبر  

وأضافت "من الواضح ان ما نقوم به الان ليس استراتيجية فعالة. نريد استعادة وجود الامم المتحدة باسرع وقت ممكن لتدويل الامر." 

وقالت كلينتون ان هناك حاجة على المدى القصير لتفويض من الامم المتحدة في العراق يضفي مزيدا من الشرعية على الجهود الاميركية لاعمار البلاد.—(البوابة)—(مصادر متعددة)