اكد مصدر مسؤول بوزارة الدفاع الكويتية اليوم ردا على ما تناقلته بعض وسائل الاعلام
الاجنبية عن سقوط صاروخ في الاراضي الكويتية ان دولة الكويت لم تتعرض لاي اعتداء. ونقلت وكالة الانباء الكويتية (كونا) عن المصدر المسؤول ان "دولة الكويت لم تتعرض لاي اعتداء وانما سمع صوت دوي انفجار فوق المنطقة منزوعة السلاح قبل الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس الماضي".
واشار الى ان ذلك " قد يعنى انفجار صاروخ ارض جو قد يكون العراق اطلقه باتجاه الطائرات التي تقوم بالرقابة فوق مناطق حظر الطيران في الجنوب .. وهو امر لا يعني الكويت انما الدول التي تتولى مهام الرقابة بشكل مباشر ".
وذكر ان المعنيين برئاسة الاركان العامة للجيش الكويتي ينسقون حاليا مع الدول الحليفة لتشديد الرقابة على الاجواء الكويتية درءا لاية مخاطر.
وكان مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية قد صرح امس بأن " العراق اطلق صاروخ ارض-جو في المجال الجوي الكويتي في اتجاه طائرة عسكرية امريكية كانت تقوم بمهمة مراقبة في الجنوب" مشيرا الى ان الصاروخ اخطأ هدفه.
وقد اكد العراق ان الجيش العراقي اطلق صواريخ ارض - جو على مقاتلات امريكية كانت تحلق فوق جنوب العراق.