مصدر مسؤول: الكويت لم تتعرض لصاروخ عراقي

تاريخ النشر: 21 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد مصدر مسؤول بوزارة الدفاع الكويتية اليوم ردا ‏ ‏على ما تناقلته بعض وسائل الاعلام  

الاجنبية عن سقوط صاروخ في الاراضي الكويتية ان ‏ ‏دولة الكويت لم تتعرض لاي اعتداء.‏ ‏ ونقلت وكالة الانباء الكويتية (كونا) عن المصدر المسؤول ان "دولة الكويت لم ‏ ‏تتعرض لاي اعتداء وانما سمع صوت دوي انفجار فوق المنطقة منزوعة السلاح قبل الساعة ‏ ‏التاسعة من صباح يوم الخميس الماضي".‏ 

واشار الى ان ذلك " قد يعنى انفجار صاروخ ارض جو قد يكون العراق اطلقه باتجاه ‏ ‏الطائرات التي تقوم بالرقابة فوق مناطق حظر الطيران في الجنوب .. وهو امر لا يعني ‏ ‏الكويت انما الدول التي تتولى مهام الرقابة بشكل مباشر ". 

‏ ‏ وذكر ان المعنيين برئاسة الاركان العامة للجيش الكويتي ينسقون حاليا مع الدول ‏ ‏الحليفة لتشديد الرقابة على الاجواء الكويتية درءا لاية مخاطر.‏  

‏ وكان مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية قد صرح امس بأن " العراق اطلق صاروخ ‏ ‏ارض-جو في المجال الجوي الكويتي في اتجاه طائرة عسكرية امريكية كانت تقوم بمهمة ‏ ‏مراقبة في الجنوب" مشيرا الى ان الصاروخ اخطأ هدفه.‏ ‏ 

وقد اكد العراق ان الجيش العراقي اطلق صواريخ ارض - جو على مقاتلات امريكية ‏ ‏كانت تحلق فوق جنوب العراق.