مصدر للبوابة: اجتماع انقرة يكلف لجنة الـ 65 لتشكيل الحكومة العراقية بعد صدام حسين

تاريخ النشر: 19 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

البوابة- ايـاد خليفة 

انهت فصائل من المعارضة العراقية الاربعاء اجتماعا في انقرها جمعها بمبعوث الرئيس الاميركي وقال مسؤول شارك في الاجتماع للبوابة انه لم يتم تشكيل حكومة في الاجتماع المذكور. 

وقال الدكتور حامد البياتي ممثل المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في لندن للبوابة ان المناقشات تمحورت حول اقامة حكومة عراقية حالية بعد سقوط نظام صدام في بغداد مشيرا الى انه تم الاتفاق على ان تقوم لجنة المتابعة باسم لجنة الـ (65 ) المنبثقة عن مؤتمر لندن بالمشاورات اللازمة واكد انه لم يتم تشكيل حكومة عراقية خلال الاجتماع مع زالماي خليل زاد مبعوث الرئيس الاميركي في العاصمة التركية. 

واوضح البياتي الذي خرج لتوه من الاجتماع انه تم تكليف لجنة المتابعة بالاتصال مع العراقيين من جميع الاطياف والاحزاب وفي الداخل والخارج لوضع الرؤية المناسبة للحكومة العراقية القادمة  

وحول توقعه لساعة الصفر في للهجوم الاميركي قال ان فترة الانذار تنتهي الليلة بالتالي ومن الصعب تحديد الوقت لكنه توقعها بعد يومين على اكثر تحديد. 

وكان مسؤول في الحركة الملكية الدستورية اعلن للبوابة ان واشنطن غضت الطرف عن فكرة حاكم اميركي للعراق وان اجتماعات تجري في انقرة التي ضمت ممثلين عن فصائل معارضة والمبعوث الرئاسي الاميركي هدفت الى التوصل لسيناريو تشارك بموجبه المعارضة في الحكم بعد الاطاحة بالرئيس صدام، وقال صادق الموسوي "ان واشنطن دعت ممثلون عن المؤتمر الوطني العراقي والحركة الملكية الدستورية وحركة الوفاق الوطني والجبهة الاشورية والجبهة التركمانية بالاضافة الى الحزبين الكرديين (الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكرستاني) كذلك حاتم مولود مخلص وعدنان الباجه جي آخر وزير خارجية خلال مرحلة الحكم الملكي في العراق—(البوابة)