نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" عن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قوله ان حادث تحطم الطائرة الاردنية الذي وقع صباح اليوم أسفر عن مقتل 13 عسكريا وليس 14 كما أعلن المصدر نفسه في وقت سابق.
وأكد المصدر نفسه من جديد أنه "صباح هذا اليوم وخلال طلعة جوية تدريبية للوحدات الخاصة ونتيجة خلل فني تحطمت إحدى طائرات سلاح الجو الملكي الأردني من طراز سي-130 وعلى متنها 13 عسكريا من رتب مختلفة مما أدى إلى استشهادهم جميعا" بالقرب من مدينة المفرق، شرقي عمان.
وأعرب المصدر نفسه عن "أسف" القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية "لهذا الحدث الجلل".
ونقلت جثث الضحايا ال13 إلى مستشفى مدينة الحسين الطبية في عمان.
وكان مصدر أردني مسؤول قد نفى أنباء عن وجود ولي عهد الأردن الأمير حمزة بن الحسين على متن الطائرة العسكرية التي تحطمت صباح اليوم.
وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" أن المصدر المسؤول أبلغها أن الأمير حمزة لم يكن على متن الطائرة أو انه قفز منها قبل دقائق من تحطمها، وقالت الوكالة نقلا عن نفس المصدر قوله أن الأمير حمزة "كان من أول من وصل إلى مكان تحطم الطائرة للاطلاع على الحادث".
وقالت الوكالة أن جميع من كان على متن الطائرة لقوا حتفهم، مؤكدا على أن أنباء وجود الأمير "لا أساس لها من الصحة" حسبما أفادت "بترا".
وكانت وكالة "فرانس برس" قد نقلت عما وصفته بالمصدر المسؤول قوله أن ولي العهد كان على الطائرة العسكرية طراز هيروكليز – 130 سي وتمكن من القفز بمظلته قبل دقائق من تحطمها، وقالت الوكالة أن الطائرة كانت تقل 60 عسكريا كانوا عائدين من مهمة تدريبية عندما تحطمت قرب مدينة المفرق (150 كلم شرق عمان) وأدت إلى مصرع 14 منهم.—(البوابة)