مشروع مصري لبنـاني لإنتاج وحـدات توليد الكهرباء

تاريخ النشر: 06 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن الدكتور محمد خميس نائب رئيس جمعية مستثمري السادس من أكتوبر أنه تقرر إنشاء مشروع مصري لبناني مشترك لإنتاج وحدات لتوليد الكهرباء باستثمارات 10 ملايين دولار وتمثل المساهمة اللبنانية في رأسمال المشروع 40%. 

وقال إن المشروع الجديد سيقام بمدينة السادس من أكتوبر حيث تم توقيع عقد الاتفاق بالأحرف الأولى على أن يتم البدء بتنفيذ المشروع في شهر مارس/آذار القادم. 

ونقلت جريدة "المساء" عن خميس قوله إن المشروع الجديد يهدف إلى إنتاج وحدات لتوليد الكهرباء التي تعمل بالغاز الطبيعي للحد من التلوث ووفرة الغاز الطبيعي بالمنطقة، مشيرا إلى أن المشروع سيلبي احتياجات السوق العربية والأفريقية من هذه الوحدات بعد أن تزايد عليها الطلب مؤخراً. 

يذكر أن إحدى الشركات الإسبانية كانت قد تقدمت الشهر الماضي بخطاب إلى الحكومة المصرية تعرض فيه شراء نسبة من أسهم شركات توزيع الكهرباء بمصر تصل إلى 20%‏ إلى جانب ضخ أموال جديدة لتحديث وتطوير هذه الشركات بقيمة إجمالية تصل إلى 2‏ مليار دولار.  

وأشار ماجد المنشاوي نائب رئيس الشركة الإسبانية التي تقدمت بالطلب أن الجانب الإسباني سينتظر رد الحكومة المصرية على هذا العرض خلال الأسابيع المقبلة مؤكدا أن عرض الشركة الإسبانية جاء في ضوء التطورات الإيجابية التي شهدتها السوق المصرية خلال الشهر الماضي – (البوابة)