مشاركة مصرية في مؤتمر وزراء سياحة الدول الإسلامية

تاريخ النشر: 16 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

شاركت مصر في مؤتمر وزراء سياحة الدول الإسلامية وبورصة ماليزيا الدولية للسياحة الذي اختتام أعماله يوم أمس الاثنين في العاصمة الماليزية. 

ناقش المؤتمر المنعقد منذ العاشر من الشهر الجاري مستقبل صناعة السياحة وكيفية مواجهة الأزمة الحالية التي تتعرض لها صناعة السياحة، وحركة الطيران الدولي على مستوى العالم، بعد أحداث 11 أيلول/سبتمبر إضافة إلى البحث في دعم التعاون بين بلدان الدول الإسلامية سياحياً في المرحلة المقبلة. 

ونقلت جريدة "الحياة" اللندنية عن رئيس الهيئة المصرية لتنشيط السياحة المصرية عادل عبدالعزيز قوله إن المشاركة المصرية تمثلت بوفد سياحي من القطاعين الخاص والعام، مشيرا إلى الدور الذي شاركت فيه مصر على هامش المؤتمر، خاصة في الندوة التي نظمتها وزارة السياحة الماليزية حول مستقبل السياحة في العالم، وكذلك في بورصة السياحة الماليزية التي أقيمت في شكل متزامن. 

ويذكر أن الاتحاد العربي للطيران قد طالب في اجتماعه الطارئ الذي عقد يوم أمس السبت في القاهرة بضرورة العمل على تشجيع الحركة السياحية بين الدول العربية وإزالة العقبات التي تعترض نمو السياحة الداخلية بين الدول العربية. 

كما طالب أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي في اجتماعهم الطارئ، حكومات الدول العربية بتسهيل إجراءات السفر لدى المواطن العربي داخل الدول العربية والتوسع في منح التأشيرات وإزالة العقبات التي تحول بين انتقال المواطن من دولة إلى أخرى. 

وقالت الصحف المصرية بأنهم طالبوا أيضا من خلال الاجتماع الذي حضره رؤساء شركات طيران مصر للطيران والخطوط الأردنية والشرق الأوسط والخطوط السعودية بضرورة زيادة التعاون المشترك بين شركات الطيران من خلال التشغيل المشترك والاستغلال الأمثل للأساطيل الجوية، وذلك لمواجهة الأزمة الراهنة التي تمر بها صناعة النقل الجوي بسبب الأحداث الأميركية – (البوابة)