عمان – جهاد أبو فلاح
في اليوم الثالث للانتفاضة الفلسطينية الجديدة عبرت الفعاليات الفلسطينية في الأردن عن استنكارها للمجزرة الإسرائيلية في القدس والمدن الفلسطينية، وأعلنت عن عزمها القيام ببعض الفعاليات المساندة للفلسطينيين، ومن بينها تنظيم مسيرة في مخيم البقعة مساء اليوم ومسيرة أخرى في مخيم الحصن قرب إربد في شمال الأردن عصر اليوم ومهرجان خطابي في مخيم الحسين في العاصمة عمان يوم الجمعة المقبل.
ويشار إلى أن اجتماعاً طارئاً عقدته مساء أمس السبت قيادة التحالف الوطني الإسلامي في مخيم البقعة وذلك للتباحث حول المواجهات التي تجري بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وقررت إقامة مسيرة تنطلق بعد صلاة المغرب وتجوب شوارع البقعة يعبر فيها المتظاهرون عن غضبهم للمجزرة الجديدة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.
وذكر مصدر قريب من قيادة التحالف الوطني الإسلامي أن عدداً من الشخصيات الوطنية والإسلامية سيشارك في المسيرة، ومن هؤلاء النائبان الإسلاميان السابقان محمد عويضة وحمزة منصور والشخصية الفلسطينية البارزة في الأردن بهجت أبو غربية.
وتؤكد المصادر نفسها أن عدداً من الشبان سيقومون ظهر اليوم بحمل مكبرات الصوت ويجوبون شوارع المخيم يدعون الناس للمشاركة في المسيرة.
كما وجرى اجتماع آخر في مخيم الحصن شارك فيه العديد من الفعاليات الشعبية والوطنية دعوا فيه أهالي المخيم للمشاركة في مسيرة ستجري عصر اليوم الأحد. ويتوقع أحد المنظمين أن يكون حجم المشاركين في المسيرة كبيراً، وذلك بسبب حالة الغضب العارم الذي يسود أهالي المخيم .
ومن جهة أخرى عقدت الهيئة الإدارية لنادي شباب الحسين اجتماعاً طارئاً مساء أمس السبت وقررت فيه إقامة مهرجان خطابي يشارك فيه أحد قادة فتح الانتفاضة في الأردن راشد وادي وعضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الديمقراطي الأردني أحمد يوسف وأحد ممثلي الحركة الإسلامية في النادي عماد عزام.
كما وقررت الهيئة الإدارية للنادي إصدار بيان سياسي يشجب ويستنكر الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني.—(البوابة)
