مسلسل العنف الجزائري يحصد أرواح 16 شخصا

تاريخ النشر: 06 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بعد السبت الدامي الذي وقع خلاله 56 شخصا، افادت انباء نشرتها الصحف الجزائرية الصادرة اليوم ان 16 شخصا على الاقل ‏ ‏بينهم تسعة من عناصر القوات الحكومية واثنين من المسؤولين الحكوميين المحليين قتلوا واصيب آخرون في اعمال عنف متفرقة جرت السبت والاحد بعدد من الولايات الجزائرية.‏  

وذكرت وكالة الانباء الجزائرية ان رئيس بلدية شطابي بولاية عنابة على بعد ‏ ‏600كلم الى الشرق من العاصمة الجزائر قتل مع نائبه الاول واختفى نائبه الثاني واصيب الوكيل العام للبلدية والسائق اثناء عملية استهفدت سيارتهم في بلدة تريعات ‏ ‏وذللك في طريق عودتهم من مناظرة في بلدية برحال المجاورة .‏ ‏  

من جانبها قالت صحيفة "لوكوتيديان دورون"ان خمسة من اعضاء الجماعة السلفية ‏ ‏للدعوة والقتال قضوا في رد الجيش على هجوم امس اول شمال ولاية بسكرة ( 420 كلم ‏ ‏جنوب شرق العاصمة) حيث لقى 43 عسكريا وعناصر من ميلشيا الدفاع الشرعي مصرعهم فيما اصيب 19 شخصا اخرين.‏ ‏ وذكرت صحيفة "الوطن" ان ستة عناصر من قوات الامن قتلوا في كمين السبت قرب مدينة الاخضرية بولاية البويرة الواقعة على بعد 120 كلم الى الشرق من العاصمة ‏ ‏الجزائر.‏ ‏  

وذكرت صحيفة " الرأي" ان عسكريا قتل وأصيب خمسة اخرين بجروح بلغية في انفجار ‏عبوة ناسفة صباح الاحد على ناقلة للجند في مهمة استطلاع بجبل منورة بولاية عين الدفلى التي تبعد بنحو 150 كلم جنوب غرب العاصمة الجزائر.‏ ‏  

وترفع هذه الحوادث حصيلة اعمال العنف في الجزائر الى قرابة ثمانين قتيلا ‏ ‏وعشرات الجرحى منذ بداية كانون الثاني/يناير الجاري –(البوابة)