مسلحان يمنيان يهاجمان معهدا اميركيا في صنعاء

تاريخ النشر: 17 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت صحيفة "البيان" الاماراتية اليوم الجمعة ان قوات الامن اليمنية تبادلت النار مع مسلحين حاولا الخميس اقتحام معهد تعليمي تابع للملحقية الثقافية الاميركية في صنعاء. 

وقالت الصحيفة نقلا عن شهود ان الهجوم الذي استهدف المعهد المتخصص بتعليم الانجليزية والواقع في شارع بغداد في صنعاء "كانا في الثلاثينيات من عمرهما..ولاذا بالفرار في سيارة عقب تبادل لاطلاق النار مع قوة حرس مبنى المعهد الواقع في شارع بغداد.  

ويعد هذا ثاني هجوم يستهدف الاميركيين في اليمن خلال اقل من شهر. 

فقد كان ثلاثة اطباء اميركيين لقوا مصرعهم واصيب رابع في 30 كانون اول/ديسمبر الماضي في هجوم شنه مسلح على مستشفى يديره رجال دين مسيحيون بمدينة جبلة في محافظة إب جنوبي العاصمة اليمينة صنعاء. 

وقالت التقارير ان المسلح وهو يمني يدرس في جامعة الايمان فتح نيران رشاشه على العاملين بالمستشفى المعمداني في المدينة خلال اجتماع صباحي لكادر المشفى.  

وكان طالب سابق في الجامعة ذاتها اغتال في 28 كانون اول/ديسمبر الماضي المعارض اليمني المعروف جار الله عمر الذي يشغل منصب نائب الامين العام للحزب الاشتراكي اليميني. وهو الحزب الذي كان يحكم جنوب اليمن قبل التوحيد.—(البوابة)—(مصادر متعددة)