مسؤول يؤكد عدم وجود الجمرة الخبيثة في البلاد.. طرود بريدية تحتوي على مادة بيضاء وصلت شركات في السعودية

تاريخ النشر: 29 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

هرعت قوات الدفاع المدني في مدينة الدمام السعودية إلى مقر إحدى الشركات بعد أن تلقت بلاغا من مديرها يفيد بوجود طرود بريدية تحتوي على مادة بيضاء، في الوقت الذي سجلت حالة اشتباه بمرض الجمرة الخبيثة ( الأنثراكس ) في المنطقة الشرقية من البلاد. 

ووصلت الطرود المذكورة لأكثر من مسؤول في شركة ( ألبكو ) لتصنيع الألمنيوم في مدينة الدمام، وهي مجهولة المصدر وعلى الفور قامت الأجهزة المختصة بتحريز الطرود المشتبهة في أكياس بلاستيكية وإحالة عينات منها إلى مختبر الشؤون الصحية لإجراء الفحوصات المخبرية اللازمة. 

وبينما يشك الدفاع المدني بوجود حالة إصابة بالمرض فإن نائب وزير الداخلية السعودي في تصريحات بثتها وكالة الأنباء السعودية اليوم الأمير أحمد بن عبدالعزيز نفى خلال رده على سؤال حول مرض الجمرة الخبيثة أن يكون في المملكة أي حالات لهذا المرض إطلاقا.  

لكن صحيفة "الوطن" السعودية افادت بان حالة ترقد في المستشفى المدني العام في خميس مشيط يشتبه في إصابتها بمرض الجمرة الخبيثة وزادت بان المريض موظف في إحدى الجهات الحكومية يعمل في بريد الخميس حيث وجد مسحوق البودرة في أحد المظاريف وتم على الفور نقله إلى المستشفى. 

وقال الأمير السعودي إن هناك بعض المزاح الثقيل وهذا في الواقع يجب أن ينتبه له الجميع ولم تعد المسألة مسألة مزاح وسيعاقب من حاول أن يبدي شيئا من محاولة أن هناك جمرة خبيثة أو نوعا من البودرة أو شيئا ليثير أعصاب أشخاص آخرين تسيء أو تحدث بلبلة سيكون له عقاب بلا شك، ولكن لم يحدث ولله الحمد وجود شيء إطلاقا في المملكة—(البوابة)—(مصادر متعددة)