مسؤول فلسطيني: مفاوضات كامب ديفيد تكثفت بعد عودة كلينتون

تاريخ النشر: 24 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن مسؤول فلسطيني اليوم الإثنين ان المحادثات في كامب ديفيد تكثفت بعد عودة الرئيس الأميركي بيل كلينتون إلى المنتجع الرئاسي وانضمامه إلى الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك. 

وقال حسن عبد الرحمن مندوب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن لوكالة فرانس برس ان المفاوضات التي دخات يومها الرابع عشر " تكثفت بعد عودة كلينتون والتفاوض مستمر حول جميع القضايا". 

واستطرد عبد الرحمن القريب من المفاوضات وقال "لكن ليس هناك إتفاق حول أي من القضايا الرئيسية" القدس واللاجئين والحدود. 

وأكد المسؤول الفلسطيني ان مفاوضات كامب ديفيد تجرى استنادا إلى "مواقف الطرفين الأساسية وليس بناء على مقترحات". 

وقال "ليس لي علم بوجود مقترحات أو مشاريع مقترحات والمفاوضات تجري استنادا إلى موقف كل طرف" مشيرا إلى ان الموقف الفلسطيني "يصر على حق اللاجئين في العودة والتعويض وسيادة فلسطينية كاملة على حدود 67 بما في ذلك القدس الشرقية المحتلة". 

ويحاول الرئيس الأميركي الدفع بإتجاه "صيغة مشتركة" تلبي مطالب الفلسطينيين ورفض إسرائيل لهذه المطالب. 

وتحدثت بعض المصادر عن وجود مقترحات أميركية غير مؤكدة بهذا الصدد. 

ولم تحدد الإدارة الأميركية موعدا نهائيا لهذه القمة التي تجري بسرية وتعتيم إعلامي مشددين. 

وكان كلينتون عاد أمس الأحد إلى واشنطن وأسرع إلى كامب ديفيد للإنضمام إلى المحادثات التي تركها يوم الأربعاء الماضي بعد ان كادت تنهار. 

وقالت مصادر البيت الأبيض ان كلينتون سيبدأ اليوم بلقاء طاقمه الخاص قبل عقد لقاءات منفصلة مع عرفات وباراك وان المحادثات استمرت طوال ليلة أمس.—(أ.ف.ب)