مسؤولة روسية تدعو منظمة امنية اوروبية الى استئناف عملها في الشيشان

تاريخ النشر: 03 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دعت مفوضة حقوق الانسان في الرئاسة الروسية الا ‏ ‏بامفيلوفا بعثة منظمة الامن والتعاون الاوروبي اليوم الى استئناف مهامها فى ‏ ‏الشيشان.‏ ‏ وقالت بامفيلوفا ان بامكان البعثة الاوروبية ان تركز عملها على ‏ ‏الجانب الانسانى ورصد مزيد من الامكانيات لمساعدة اللاجئين الشيشان.‏ ‏ من جانبه وصف النائب الشيشاني فى مجلس الدوما الروسى اصلان اصلاخانوف في تصريح ‏ ‏للاذاعة اغلاق مكتب بعثة المنظمة في الشيشان بانه "خطأ" محذرا من ان اعداء ‏ ‏التحولات الدستورية فى الشيشان سيستخدمون ذلك لاتهام السلطات الروسية بالتضييق ‏ ‏على المنظمات الدولية.‏ ‏ وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر ياكوفينكو قد اكد في بيان ‏ ‏على قرار السلطات الروسية بعدم تمديد انتداب بعثة المنظمة العاملة في الشيشان ‏ ‏الذي انتهى في 31 ديسمبر الماضي.‏ ‏ واوضح ياكوفينكو ان موسكو اقترحت قبل شهرين على البعثة الاوروبية التركيز على ‏ ‏الجانب الانساني وتجنب النشاط السياسي مشيرا الى انها رفضت تلك المقترحات .‏--(البوابة)