جرش – مسلم كنفاني
الأغاني الفلكلورية البحرية ذات اللون العقباوي المتأثر بالغناء الخليجي والمصري كانت مادة العرض الذي قدمته فرقة مركز شباب العقبة في الساحة الرئيسية لمهرجان جرش للثقافة والفنون مساء اليوم.
ومن أهم أغاني الفرقة "أنا من العقبة يا عيوني" و"عاليادي" بالإضافة الى أغانٍ فلكلورية أخرى.
وتضم الفرقة التي تأسست عام 1988 ستة وعشرين عضوا منهم عازفين على آلة السمسمية العقباوية والعود والطبل والمزهر، ومغنين يقودهم رئيس الفرقة خميس الدرساوي وهو عازف آلة السمسمية.
وقد شاركت فرقة مركز شباب العقبة في العديد من المهرجانات العربية مثل: مهرجان قطر الدولي، ومهرجانات جرش لعام 94 و 95 و 2000. – (البوابة)