مرشد جيش الاحتلال: الجنود الاسرائيليون الذين خطفهم حزب الله يعتبرون قتلى

تاريخ النشر: 02 نوفمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اقر الجيش الاسرائيلي من جديد علنا ان الجنود الثلاثة الذين خطفهم حزب الله في السابع من تشرين الاول/اكتوبر 2000 يجب ان يعتبروا قتلى. 

وقال الحاخام اسرائيل فايس المرشد العام للجيوش الاسرائيلية في بيان ان الجنود الثلاثة ابراهام بنيامين وعمر سعاد (درزي اسرائيلي) وادي افيتان "يجب ان يعتبروا وكأنهم قتلوا". 

وكان حزب الله البناني اسر الجنود الثلاثة في منطقة مزارع شبعا التي احتلتها اسرائيل من سوريا العام 1967 ويطالب بها لبنان. 

وكانت اسرائيل اقرت مساء الاثنين للمرة الاولى ان جنودها الثلاثة قتلوا "على الارجح" ولكن يعود الى المرشد العام للجيش ان يعلن وفاتهم رسميا. 

وحينها اكد الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله ان اسرائيل تحاول جر الحزب الى الحديث عن مصير الاسرى—(البوابة)—(مصادر متعددة)