أعاد مراهق أميركي نحو 300 ألف دولار كسبها من خدعة معقدة في سوق الأسهم. وقد اصبح جوناثان ليبيد (15 عاما) من سيدار جروف بولاية نيوجرسي أول صبي تتوجه إليه أصابع منظمي وول ستريت بالاتهام.
وقالت جريدة "البيان" الإماراتية اليوم الجمعة بأنه يعتقد أن جوناثان بدأ بتجارة الأسهم وهو في الـ 12 من عمره مستخدماً نحو 8000 دولار جمعها من النقود التي تهدى إليه في أعياد ميلاده.
لكن منذ أغسطس/أيلول 1999 حتى فبراير/شباط الماضي استخدم جوناثان أساليب غير مشروعة للتغلب على مستثمرين آخرين حيث كان يشتري اسهماً في شركات صغيرة محدودة النشاط ثم ينشر معلومات زائفة عن إمكانياتها المستقبلية في لوائح الرسائل على الإنترنت، بادئا من مساحة الخدمات المالية في موقع ياهو وكان يصدر تنبؤات لا أساس لها عن الشركات مستخدما أسماء مستعارة ثم يبيع أسهمه لأشخاص انطلت عليهم تلك الأكاذيب محققا أرباحا وصلت إلى 74 ألف دولار في الصفقة الواحدة.
ونقلت الصحيفة عن الناطق باسم الهيئة المنظمة لسوق الأسهم الأميركية قوله "إن الصبي لم ينفق كثيراً من الأرباح غير المشروعة وانه وافق على إعادة 285 ألف دولار دون إقرار أو إنكار التهم المنسوبة إليه – (البوابة)
