مدينة دبي للإنترنت تطلق مسابقة الإمارات لتقنية المعلومات

تاريخ النشر: 22 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أطلقت مدينة دبي للإنترنت يوم الثلاثاء مسابقة الإمارات لتقنية المعلومات التي تنظمها كليات التقنية العليا بدبي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والشباب وعدد من الجامعات في الدولة. 

وتهدف المسابقة التي يرعاها عدد من الشركات والمؤسسات التجارية الى حفز الابداع وتعزيز الوعي باستخدام الانترنت وتطوير المهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات وخاصة داخل المدارس والمعاهد والجامعات باعتبارهم أجيال المستقبل وقادته. 

وقالت جريدة "الإتحاد" ان عبدالله الكرم مدير ادارة الابحاث بمدينة دبي للانترنت أكد التزام المدينة بدعم مثل هذه المبادرات التي تهدف الى تطوير المواهب الشابة والقدرات التقنية لدى الأجيال القادمة وتأهيلهم لمواجهة التحديات التي تفرضها ثورة تكنولوجيا المعلومات , موضحاً أن المواهب الاماراتية تمثل احد اهم مصادر القوة في عصر الاقتصاد المعرفي الجديد. 

وأعلن الكرم في مؤتمر صحفي ان دبي للانترنت تعتزم اطلاق مجموعة من المبادرات والخطوات الداعمة للاجيال في اطار خطة متكاملة تستهدف تطوير الموارد البشرية المواطنة، مشيراً الى ان المدينة ستقدم جائزة من جوائز مسابقة الامارات لتقنية المعلومات – (البوابة)