مدير مكتب الجزيرة في فلسطين ''للبوابة'': لم أتلق تهديدات من قبل.. وعملية التحقيق تسير بطريقة بدائية

تاريخ النشر: 06 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد وائل أبو دقة مدير مكتب قناة الجزيرة في فلسطين بعد تعرضه لمحاولة اغتيال بنسف سيارته وهو بداخلها صباح أمس أنه لم يتلق تهديدات من قبل من أي جهة كانت. 

وسرد أبو دقة وهو صاحب شركة فلسطين للإنتاج أيضا "للبوابة" تفاصيل الحادث وقال "أمس صباحا نزلت إلى كراج العمارة في موعدي المعتاد للذهاب إلى العمل، وعندما أردت تشغيل سيارتي ومع أول حركة لها انفجرت عبوة ناسفة يبدو أنها كانت مربوطة مع حركة السيارة". 

وأوضح أن العبوة كانت موضوعه تحت السيارة وليس في داخلها مؤكدا عدم تلقيه تهديدات من أي طرف أو جهة في السابق. 

وعن عملية التحقيقات وإلى أين وصلت.. قال وائل أبو دقة إن وضع السلطة في الوقت الراهن صعب جدا وأجهزتها الأمنية مفككة ومشتتة وليس لديها إمكانيات أو معامل أو مختبرات، زيادة على ذلك غير مسموح لها العمل والتحقيق بحرية، وهذه العوامل تعيق تقدم عملية التحقيق؛ لذلك فإن الأمور تسير ببطء وبطريقة بدائية جدا. 

قالت قناة "الجزيرة" إن مدير مكتبها في الأراضي الفلسطينية نجا بأعجوبة أمس من محاولة اغتيال لم تعرف دوافعها بعد.  

وذكرت القناة أن عبوة ناسفة انفجرت في سيارة وائل أبو دقة صاحب شركة فلسطين للإنتاج ومدير مكتب القناة في فلسطين عندما هم بتشغيل السيارة قرب منزله في رام الله أمس.  

وذكر مصدر أمني من الشرطة الفلسطينية التي تحقق في الحادث أنها المرة الأولى التي تقع فيها مثل هذه الأحداث في هذه المنطقة 

وأشار مراسل الجزيرة في فلسطين إلى أن قضية محاولة الاعتداء على مدير مكتب قناة الجزيرة في رام الله حظيت باهتمام بالغ في كافة الأوساط الإعلامية. وقال إن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات كلف وزير الداخلية هاني الحسن برئاسة لجنة التحقيق المسؤولة عن متابعة القضية، إلا أنه لم يتضح بعد ملابسات ودوافع هذا الهجوم—(البوابة)