محمد بن راشد يفتتح معرض دبي للطيران

تاريخ النشر: 04 نوفمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يفتتح الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ولى عهد دبى وزير الدفاع بأرض المعارض فى مطار دبي الدولى صباح اليوم فعاليات الدورة السابعة لمعرض دبي للطيران 2001 الذي تستمر فعالياته حتى مساء يوم الخميس الثامن من تشرين الثاني / نوفمبر الجاري. 

ويقوم سمو ولى عهد دبي وزير الدفاع عقب قص الشريط التقليدي بجولة ميدانية فى مختلف أرجاء واجنحة وصالات المعرض الذى تشارك فيه هذا العام اكثر من 450 شركة وموسسة عالمية تمثل كبريات الشركات المتخصصة فى صناعة الطيران المدني والعسكري ومعدات الدفاع والتكنولوجيا العسكرية. 

ويشهد سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم وضيوف المعرض من وزراء دفاع وروساء أركان وقادة عسكريون عرب وأجانب العروض الجوية التى توديها ثلة من الطائرات المدنية والعسكرية المتطورة. 

وقد اكدت وفود رسمية من 48 دولة حضورها الدورة السابعة للمعرض. 

وقال كلايف ريتشاردسون المدير التنفيذى لشركة فيرز اند اكزبيشنز المنظمة للمعرض بالتعاون مع دائرة الطيران المدنى بدبى وبالتنسيق مع القوات المسلحة بالدولة بان الوفود الرسمية المشاركة تضم اكثر من 120 مشاركا يمثل مسئولوا قطاع الطيران المدنى اكثر من 50 فى المائة منهم فىحين يزور المعرض 17 وزيرا بشكل عام منهم 11 وزيرا للدفاع فى حين يمثل الباقون وزارات النقل والمواصلات والاتصالات كما تشمل الوفود المشاركة بمعرض دبى للطيران 28 مسئولا من روساء الاركان والقوات الجوية و20 رئيس ومدير شركة طيران 0  

ويقوم الامير اندرو دوق يورك بزيارة وحضور الافتتاح الرسمى للمعرض الذى يضم 450 شركة من 33 دولة وعشرة اجنحة وطنية 0  

من ناحية اخرى افتتح الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم رئيس دائرة الطيران المدنى بدبى رئيس طيران الامارات اول موتمر لتكنولوجيا المعلومات لمعرض دبى للطيران وقال ان تنظيم هذا الموتمر ضمن فعاليات معرض دبى للطيران جاء نتيجة الاهمية المتزايدة لتكنولوجيا المعلومات واستخداماتها بقطاع صناعة الطيران 0  

واضاف بان الفريق اول سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ولى عهد دبى وزيرالدفاع قاد ثورة تكنولوجيا المعلومات والمبادرات الالكترونية بدبى والتى كان لها بالغ التأثير على نمو جميع قطاعات الاعمال بمافى ذلك قطاع الطيران 0 واضاف اننى اشارك سمو الشيخ محمد بن راشد رويته المتمحورة حول الاهمية البالغة لتكنولوجيا المعلومات ليس فقط فى انشطتنا اليومية ولكن لاهميتها وفوائدها الكبيرة التى تعود علينا من استخداماتها فى جميع نواحى الاعمال. 

واضاف الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم بان الموسات التى استثمرت بقوة فى قطاعات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات نجحت فى تحقيق القدرة على العمل والتشغيل بفاعلية كبيرة وحاليا تعانى شركات الطيران التى لم تستثمربهذا المجال. وقال ان مجموعة طيران الامارات وشريكها الاستراتيجى شركة الخطوط الجوية السيرلانكية تعملان حاليا على ترقية وتوسعة بروتوكول شبكة الانرنت الدولية (اى بى) عال السرعة، مشيرا الى عقد يمتد لخمس سنوات بقيمة تصل الى اكثر من 60 مليون دولارامريكى فى هذا المجال بموجبه يتم الوصل بين موظفى الشركتين فى نحو 90 مكتبا فى 61 دولة وتقليص نفقات الاتصالات بشكل كبير. 

واوضح انه من خلال الاستثمار فى البنية التحتية المعلوماتية فاننا فى وضع يسمح لنا باستكشاف فرص الاعمال التى تتيحها تطبيقات الانترنت بما ينعكس ايجابا على المستقبل ويعمل بلا شك على تقليص النفقات وزيادة الربحية والارتقاء بمستويات خدمة العملاء0  

واضاف ان وحدة تكنولوجيا المعلومات لطيرن الامارات ميركاتور تدرس حاليا احلال شبكة فردية افتراضية متعددة الخدمات فى بى ان وذلك لتقديم الدعم للحلول الالكترونية التى توفرها الوحدة 0  

واشار الى ان المستقبل سيشهد استخدام نظام الرسائل اللاسلكية القصيرة اس ام اس بهدف اعلام العملاء باى تاخير فى مواعيد الرحلات واوقات المغادرة المتوقعة والمعلومات المتصلة بالرحلات—(البوابة)